أشهر المدن التركية للسياحة

Most Popular Cities in Turkey

المدن الأكثر شهرة في تركيا – هناك أربع مدن من تركيا (إسطنبول وإزمير وانطاليا وأدرنة) من بين أكثر 100 مدينة زيارة في العالم. تركيا ليست مجرد شواطئ ، إنها أكثر من مجرد شمس ورمال. توجد هنا جميع أنواع السياحة ، من السياحة الصيفية إلى الرياضات الشتوية ، والطبيعة ، والثقافة ، والمعتقد ، والرياضة ، والصحة ، وسياحة المؤتمرات. هذه الجغرافيا هي أيضًا كنز تاريخي عظيم. ولدت معظم الحضارات في هذه الأراضي. تم صك العملة الأولى هنا. ظهرت التجارة والبنوك والبورصة لأول مرة في هذه الأراضي. تقريبا كل الحضارات الأولى موجودة هنا …

الحيثيون ، القوة العظمى الأولى في العصور القديمة ، موجودون في هذه الأراضي … تروي ، روما ، بيزنطة هنا … السلاجقة ، العثمانيون هنا … هل هناك بلد آخر في العالم لديه العديد من الثقافات المختلفة؟ قبل 20 عامًا ، في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بلغ عدد المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي 18 موقعًا من تركيا. بخلاف ذلك ، لدينا أيضًا 78 قيمة طبيعية وثقافية أخرى في قائمة المرشحين المؤقتة.

أكثر 10 مواقع أثرية زيارة (أطلال) في تركيا

  1. موقع هيرابوليس الأثري (دنيزلي)
  2. موقع أفسس الأثري (إزمير)
  3. موقع جوريم الأثري (نوشهر)
  4. مدينة كايماكلي تحت الأرض (نوشهر)
  5. موقع ترويا الأثري (كاناكالي)
  6. موقع وادي إهلارا الأثري (أكساراي)
  7. مدينة ديرينكويو تحت الأرض (نوشهر)
  8. موقع Göbeklitepe الأثري (شانلي أورفا)
  9. موقع اسبندوس الأثري (أنطاليا)
  10. أطلال Zelve-Paşabağlar (نفسهير)

المدن الأكثر شهرة في تركيا

المدن الأكثر شعبية في تركيا – تحتل اسطنبول المرتبة الثامنة في قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم في عام 2020. 14.4 مليون سائح زاروا اسطنبول! أنطاليا ، التي تحتل المرتبة العاشرة ، زار 12.27 مليون شخص. عندما يتم فحص المقاطعات المتصلة بالبوابات الحدودية حيث يدخل الزوار الأجانب ، جاء معظم الزوار إلى أنطاليا. تبعت اسطنبول انطاليا. باختصار ، 63 في المائة من الزوار الأجانب لتركيا يفضلون أنطاليا واسطنبول.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

The Most Popular Cities in Turkey for Tourism

Most Popular Cities in Turkey

Most Popular Cities in Turkey – There are four cities from Turkey (Istanbul, Izmir, Antalya , and Edirne) among the World’s 100 most visited cities. Turkey is not about just offshore, it is more than sun and sand. There are all kinds of tourism here, from summer tourism to winter sports, nature, culture, belief, sports, health, and congress tourism. This geography is also a great historical treasure. Most of the civilizations were born in these lands. The first coin was minted here. Trade, banking, and stock exchange first emerged in these lands. Almost all of the first civilizations are here…

Hittites, the first superpower of antiquity, are in these lands… Troy, Rome, Byzantium are here… Seljuks, Ottomans are here… Is there another country in the world that has so many different cultures? 20 years ago, in the early 2000s, the number of sites included in the UNESCO world heritage list reached 18 from Turkey. Otherwise, we also have 78 more natural and cultural values on the temporary candidate list.

The 10 most visited archaeological site (ruins) in Turkey

  1. Hierapolis Archaeological Site (Denizli)
  2. Ephesus Archaeological Site (İzmir)
  3. Göreme Archaeological Site (Nevşehir)
  4. Kaymaklı Underground City (Nevşehir)
  5. Troia Archaeological Site (Canakkale)
  6. Ihlara Valley Archaeological Site (Aksaray)
  7. Derinkuyu Underground City (Nevşehir)
  8. Göbeklitepe Archaeological Site (Şanlıurfa)
  9. Aspendos Archaeological Site (Antalya)
  10. Zelve-Paşabağlar Ruins (Nevşehir)

Most Popular Cities in Turkey

Most Popular Cities in Turkey – Istanbul ranks 8th in the list of the most visited cities in the world in 2020. 14.4 million tourists visited Istanbul! Antalya, which is ranked 10th, visited 12.27 million people. When the provinces connected to the border gates where foreign visitors enter are examined, most visitors came to Antalya. Istanbul followed Antalya. In a word, 63 percent of foreign visitors to Turkey prefers Antalya and Istanbul.

Join The Discussion

Compare listings

Compare